الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

الرئيسية خطوات انشاء اعلان احترافى لتسويق منتج معين

خطوات انشاء اعلان احترافى لتسويق منتج معين

1- أهداف الإعلان ؟
2- توقيت الإعلان ؟
3- تصميم الإعلان ؟
4- محتوي الإعلان ؟
أولا : أهداف الإعلان ؟
سؤال يجب أن تجد إجابة وافية له ، أي أن قبل البدء في أي حملة أعلانية أو إنشاء إعلان لابد من تحديد أهداف لتلك الحملة و لكي أساعدك في أيجاد إجابة علي تلك السؤال بما يتناسب مع مجالك في النقاط التالية بعد النقاط علي سبيل الذكر و ليس الحصر لأسباب الحملات فمن الممكن حملتك تكن لسبب من تلك الأسباب و بالتالي نضع أيدينا علي النقطة الرئيسية الأولي و هي أهداف الحملة ؟
- بهدف زيادة الانتشار و بالتالي زيادة المبيعات
- بهدف بناء علامة تجارية جديدة لشركتك
- بهدف زيادة انتشار العلامة التجارية داخل فئة مستهدفة لنشاط شركتك
- بهدف تعرف العملاء الحاليين أو العملاء الجدد علي خدمة أو منتج جديد في شركتك
- بهدف استبيان عن أراء العملاء بشان خدمتك أو منتجك
و ألان ورقة و قلم و دون أولي خطوات إنشاء إعلانك الناجح بما هو هدف الحملة الإعلانية
ثانيا : توقيت الإعلان ؟
" كل شيء بميعاد " من الممكن أن تكون سمعت هذه العبارة قبل ذلك فهي من أشهر الأمثال المعتاد مجتمعنا علي تداولها ولكن من الواضح أن هذه الأمثال واقع في حياتنا حتى العملية ، فهنا تطبيق لهذا المثال علي حملتك الإعلانية لابد من أن تختار التوقيت المناسب لحملتك الإعلانية بما يتناسب مع نشاط شركتك .
ثالثا : تصميم الإعلان ؟
تصميم الاعلانك علية أكثر من 60% من مدي تفاعل و توصيل الرسالة التي في الإعلان بشكل سريع إلي العملي أو متلقي الإعلان .
مهما كان إعلانك مكتوب بشكل جيد والعرض مغري جدا ،والتوقيت جيد ،والتصميم غير مناسب ومبهم لمتلقي الإعلان أصبح أنك علي أولي خطوات فشل حملتك الإعلانية !!!
أهتم جدا بإظهار رسالتك و الغرض من حملتك الإعلانية في تصميم إعلانك بشكل جيد ،ومن الأفضل الاستعانة بمصمم جيد و محترف لكي يستطيع أظهار ذلك في تصميم إعلانك .
رابعا : محتوي الإعلان ؟
كتابة و صياغة المحتوي الإعلاني عليها 40% تقريبا من توصيل الرسالة و هدف حملتك الإعلانية ، صياغة محتوي الإعلان يجب أن تكون متوافقة مع هدف الحملة ( الذي تحدثنا عنة في الخطوة الأولي ) و الحفاظ علي بعض العناصر التالية في صياغة محتواك الإعلاني :
1- ما هي المشكل التي بسببها تم إنتاج منتجك أو أضافة خدمتك إلي قائمة خدمات شركتك .
2- ما هي المميزات التي تتواجد في خدمتك أو منتجك للعميل
3- ما الذي يعود علي العميل إذا لم يقم بشراء منتجك أو خدمتك
4- من أين يأتي العميل بخدمتك أو منتجك
5- و أخر نقطة و أهم ما صياغة محتوي الإعلاني هي وضع CTA أو بمعني Call To Action أو رد فعل منتظر من العميل بعد الاطلاع علي إعلانك و مشاهدته مثل الاتصال برقم تليفون أو تعبئة بيانات أو تعليق أو إرسال رسالة علي صفحتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.